مرحبا بك في منتدى الشرق الأوسط للعلوم العسكرية

انضم إلينا الآن للوصول إلى جميع ميزاتنا. بمجرد التسجيل وتسجيل الدخول ، ستتمكن من إنشاء مواضيع ونشر الردود على المواضيع الحالية وإعطاء سمعة لزملائك الأعضاء والحصول على برنامج المراسلة الخاص بك وغير ذلك الكثير. إنها أيضًا سريعة ومجانية تمامًا ، فماذا تنتظر؟
  • يمنع منعا باتا توجيه أي إهانات أو تعدي شخصي على أي عضوية أو رأي خاص بعضو أو دين وإلا سيتعرض للمخالفة وللحظر ... كل رأي يطرح في المنتدى هو رأى خاص بصاحبه ولا يمثل التوجه العام للمنتدى او رأي الإدارة أو القائمين علي المنتدى. هذا المنتدي يتبع أحكام القانون المصري......

متى تشيع فينا الآداب الاجتماعية؟

s e t

عضو مميز
المستوي
10
الرتب
10
من فضلك, تسجيل الدخول أو تسجيل لعرض المحتوى !
دخلت الموقع واظن انه موقع ابن باز الى بينشر الفتاوى بتاعته .فى كده شبه عارفين بناقش الافكار انهى ....يقول الرسول انا خيار من خيار من خيار...ويقصد صلى الله عليه وسلم صحة نسبه وان اصله صحيح لا يوجد فيه خطأ ..فاذى انت عاوز تدخله النار ؟ مش يبقا كده الاصل فيه خطأ ....طب انت بتستشهد بحديث ابى واباك فى النار .ابراهيم عليه السلام لما قال ابى كان يقصد عمه

فى العرب ابو الشخص يرمز لعمه ولو مشينا عليه يبقا ده نفى ان المقصود بابى فى الحديث لوالد الرسول بل عمه...فلا تأخذ روايه واحده

s e t

عضو مميز
المستوي
10
الرتب
10

دار الافتاء المصريه

روى مسلم أن النبى صلى الله عليه وسلم قال "استأذنت ربى أن أستغفر لأمى فلم يأذن لى، واستأذنته فى أن أزور قبرها فأذن لى" وقد تحدث العلماء عن والدى النبى صلى الله عليه وسلم وقد ماتا قبل بعثته ، فقال جماعة : هما ناجيان كأهل الفترة ، لقوله تعالى {وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا}

ورد عليهم الأولون بأن عدم الإذن فى الاستغفار لا يدل على الكفر ، كما لم يصلِّ النبى صلى الله عليه وسلم على الميت الذى عليه دَيْن مع أنه غير كافر، وعدم الاستغفار للمشركين مبنى على تبين أنهم من أصحاب الجحيم ، وذلك بعد تبليغ الدعوة والكفر بها ، ووالدا الرسول صلى الله عليه وسلم لم تبلغهما الدعوة الإسلامية لأنهما ماتا قبل البعثة .

s e t

عضو مميز
المستوي
10
الرتب
10
وهناك الاهم وهوه هناك اشخاص كانو لا يسجدن لصنم قبل الاسلام مثل ابو بكر وعثمان وغيرهم الكثير .ولو خدنا بحديث الرسول خيار من خيار يبقا و ابو الرسول وامه لم يسجدو وكانو على الفتره ...وخلينا نوسع الحار قبل مجئ الاسلام كانو بيأمنو بايه ؟؟ وكل رسول بعث لقومه الا الرسول ...ولو القوم مجلهمش رساله هيدخلو النار ولا الجنه قيس وهتحكم بنفسك

عزت

عضو مميز
المستوي
1
الرتب
1
Country flag
الكلام ده مردود عليه ببساطة أن الله سيختبر أهل الفترة يوم القيامة من اطاع نجا ومن عصا هلك ومع كامل الاحترام لدار الإفتاء النبى لم ينهى أبدا عن الاستغفار لأى مسلم النهى عن الاستغفار للمشركين فقط الصلاة شى تانى فالنبى لم ينهى عن الصلاة ولادته منع من الاستغفار

عزت

عضو مميز
المستوي
1
الرتب
1
Country flag
مهو مين قالك أن أبويه لم يسجدوا لصنم ده السؤال بالمناسبة بعض البشر قبل البعثة النبوية كانوا على التوحيد ربما بلغت دعوة التوحيد أبويه وربما هو وحى مستقبلى أنهم سيرفضون الإجابة يوم القيامة الم يخبرنا النبى أن بعض البشر سيدخلون النار وهم كان مسلمين وقت الاخبار

s e t

عضو مميز
المستوي
10
الرتب
10
التعديل الأخير:

Shokry

ولقلبي أنتِ بعد الدين دين
طاقم الإدارة
المستوي
11
الرتب
11
مش عارف انا ايه منطق الناس اللي شاغلة نفسها بمين في الجنة ومين في النار

ليه ميسألوش نفسهم يعملوا ايه عشان ربنا يكرمهم بالجنة بدل ادانة الناس و الحكم عليها؟!!

Shokry

ولقلبي أنتِ بعد الدين دين
طاقم الإدارة
المستوي
11
الرتب
11

عزت

عضو مميز
المستوي
1
الرتب
1
Country flag
لا اله الا الله مش انا إلى كتبت المقال وبنفس منطق كاتب المقال ليه شاغل نفسه مين داخل الجنة لا وبيعتبر ده مقياس أن إلى قدامه من الوهابيين ولا لا

OSORIS

جانبي الايسر قلبه الفؤاد..وبلادي لي قلبي اليمين
طاقم الإدارة
المستوي
10
الرتب
10
Country flag
ديدن العقيدة السلفية هو انشغالهم بباقي الفرق الاسلامية المنقوص دينهم كما تنص عقيدتهم المختلة لانهم خلاص ضمنوا الجنة كون انهم اعتمدوا انفسهم الفرقة الناجية التي ستدخل الجنة حتما

y.m.a.i

عضو مميز
Country flag
في السعودية ارض الوهابية الأموية التكفيرية
عندهم موسوعه بيدرسها كل طالب من صغره زي الأزهر عندنا
اسمها الموسوعه الشامله عبارة عن كتب وهابية متخلفة تخرج اهل مصر والشام من الملة باعتبارهم مشركين وعباد قبور في المجمل
دي عينة من كتبهم
للأسف الشديد من فترة مسحت حاجات كتير زي دي وقولت عفى الله عما سلف ونتجاوز الخلافات اللي هما سببها لكن كنت مخطيء وان شاء الله احاول اجيب فتاوى تكفير اهل مصر والشام

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
Country flag

y.m.a.i

عضو مميز
Country flag
شاغل دماغي ليه !!
بعمل دعاية لحد بيكفرنا ازاي مش فاهم؟
انا بنقل هنا بعض من اللي بيقولوه علينا في الأمصار زي ما بيطلقوا علينا
وللعلم دي مناهجهم اللي بيدرسوها لطلبة العلوم الشرعية عندهم
وبعدين انا مش جايب شيء من عندي دا كلامهم هما مش كلامي

التعديل الأخير:

الذين يشاهدون الموضوع الآن

أعلى أسفل