مرحبا بك في منتدى الشرق الأوسط للعلوم العسكرية

انضم إلينا الآن للوصول إلى جميع ميزاتنا. بمجرد التسجيل وتسجيل الدخول ، ستتمكن من إنشاء مواضيع ونشر الردود على المواضيع الحالية وإعطاء سمعة لزملائك الأعضاء والحصول على برنامج المراسلة الخاص بك وغير ذلك الكثير. إنها أيضًا سريعة ومجانية تمامًا ، فماذا تنتظر؟
  • يمنع منعا باتا توجيه أي إهانات أو تعدي شخصي على أي عضوية أو رأي خاص بعضو أو دين وإلا سيتعرض للمخالفة وللحظر ... كل رأي يطرح في المنتدى هو رأى خاص بصاحبه ولا يمثل التوجه العام للمنتدى او رأي الإدارة أو القائمين علي المنتدى. هذا المنتدي يتبع أحكام القانون المصري......

حذر سعوديون من عقوبة السجن لنشرهم شائعات بعد مزاعم تحرش

𓈙𓉔𓏲𓎡𓂋𓏭

ولقلبي أنتِ بعد الدين دين
طاقم الإدارة
إنضم
18 نوفمبر 2021
المشاركات
21,467
مستوى التفاعل
80,164
المستوي
11
الرتب
11
حذر سعوديون من عقوبة السجن لنشرهم شائعات بعد مزاعم تحرش
بقلم سيباستيان أوشر
محرر شؤون العرب في بي بي سي

نشرت 20 يناير
شارك

_122855182_saudi191219gettyimages-1189645363.jpg

الجمهور في مهرجان MDL Beast بالرياض (19/12/19).
مصدر الصورة ، الحصول على الصور
تعليق على الصورة،
وتأتي الحادثة الأخيرة بعد أسابيع من مزاعم مماثلة أحاطت بمهرجان موسيقي كبير في الرياض
حذرت السلطات السعودية من أن أي شخص ينشر شائعات "لا أساس لها" على وسائل التواصل الاجتماعي قد يواجه عقوبة تصل إلى خمس سنوات في السجن وغرامة كبيرة.

يأتي ذلك بعد أن أدى إلغاء حفل موسيقي في الرياض إلى تقارير عبر الإنترنت تفيد بأن الشابات تعرضن للتحرش الجنسي أثناء محاولتهن العودة إلى المنزل.

أخبرت بعض النساء بي بي سي مخاوفهن من نشر ما حدث بعد الحدث.

بدا أن رئيس الترفيه السعودي يسخر من مزاعمهم في عدة تغريدات.

هذا هو أحدث تطور في الصراع الثقافي والاجتماعي الذي أحدثه انفتاح المملكة العربية السعودية من مجتمع صارم ومحافظ بشدة إلى مجتمع يستضيف الآن فعاليات ترفيهية جماعية.

تم إلغاء الحفل الموسيقي الذي طال انتظاره ، تحت عنوان فرقة Stray Kids K-Pop ، مساء يوم 14 يناير في اللحظة الأخيرة بسبب الرياح العاتية. كافح المشجعون المحبطون للعثور على طريقهم إلى ديارهم من الملعب الواقع في ضواحي العاصمة السعودية.

بدأت تقارير تظهر على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد باختفاء فتيات وتحذيرات من التحرش الجنسي. عبر الإنترنت على الأقل ، بدا أن هناك حالة من الذعر. انتشرت الهاشتاج ، مما زاد من الشعور بالخطر.

الواقع لا يزال غير واضح.

صرح العديد من الأشخاص الذين قالوا إنهم كانوا هناك منذ ذلك الحين أنه لم تحدث مثل هذه الحوادث وأن المنظمين قاموا بعمل جيد في ظروف صعبة.

ربما تعززت قضيتهم من خلال حقيقة أنه مع تقدم المساء ، تم نشر صور لرجال يفترض أنهم كانوا يتحرشون بالنساء - ولكن تم التقاط بعض هذه الصور عشوائيًا من حسابات وسائل التواصل الاجتماعي أو ببساطة من حسابات المشاهير. قوض هذا التصيد تأكيدات عدد من النساء بحدوث مثل هذه الحوادث.

بعد ذلك ، نشر رئيس هيئة الترفيه السعودية ، تركي آل الشيخ ، عددًا من التغريدات التي بدت وكأنها تسخر من تقارير التحرش على أنها مختلقة بالكامل.

ظهرت ميمز بسرعة ، تسخر من تقارير التحرش أو الفتيات اللائي فقدن من قبل مجموعة من الحسابات عبر الإنترنت التي اتهمت أولئك الذين نشروها أو أعادوا نشرها بالكذب من أجل تشويه سمعة المملكة العربية السعودية وإحراجها.

لكن العديد من النساء اللواتي تحدثن إلى بي بي سي سابقًا بشأن مخاوفهن بشأن التحرش بالنساء في الأحداث الترفيهية في المملكة أصرن على أن بعض ما تم الإبلاغ عنه كان حقيقيًا. يقرون أنه من الصعب إثبات ذلك - حيث لا يبدو أن هناك مقاطع فيديو أو صور لدعم الادعاءات.

هذه مشكلة دائمة في المملكة العربية السعودية حيث يعرض أي شخص ينشر مثل هذه المواد نفسه للخطر - فالنساء اللائي يتحدثن إلى البي بي سي يحافظن على هوياتهن مخفية ويستخدمن أجهزة التنكر الصوتي عند الظهور في المنتديات العامة مثل Spaces على Twitter.

يقولون إن بعض أولئك الذين نشروا تقارير على وسائل التواصل الاجتماعي أو استضافوا مناقشات عبر الإنترنت حول ما يعتقدون أنه يحدث ، تلقوا تهديدات وأغلقوا حساباتهم. ويعتقدون أن رد الفعل الرسمي يهدف إلى إسكات أولئك الذين قد يشوهون الصورة الجديدة للمملكة العربية السعودية كمركز مفتوح ومرحب للترفيه في المنطقة.

إنهم يخشون من أن ذلك سيمنع النساء في المستقبل من الكشف عن تجارب التحرش الجنسي - والتي يقولون إنها مقيدة بالفعل بالأعراف الاجتماعية التقليدية للمملكة.

تأتي هذه الضجة الأخيرة حول حدث ترفيهي بعد أسابيع من مهرجان الموسيقى MDL Beast الذي استمر أربعة أيام - أيضًا في الرياض - لم يجتذب فقط مئات الآلاف من الناس ، ولكن أيضًا رد فعل عنيف من العناصر المحافظة في المملكة العربية السعودية.

ازدهار الترفيه السعودي يثير مخاوف التحرش
يسمح السعوديون للمفكرين الأحرار بالتحدث إلى الطلاب
أصدر منظمو الحدث مدونة لقواعد السلوك تنص على عدم التسامح مطلقا مع أي شكل من أشكال المضايقات.

ما عزز الشعور بأن السلطات السعودية قد تأخذ القضية على محمل الجد بالفعل كانت الحالة الأخيرة لرجل أدين بالتحرش الجنسي. نُشر اسمه في وسائل الإعلام المحلية - وهي المرة الأولى التي يحدث فيها ذلك.

يقول مؤيدو المشروع الطموح لولي العهد السعودي لفتح المملكة على العالم إن هذه مشكلات ناشئة ، لا مفر منها عندما تمر مثل هذه الثقافة التقليدية بمثل هذه التغييرات الضخمة.

لكن بالنسبة للنساء اللواتي أعربن عن قلقهن بشأن ما يعتقدن أنه حدث في 14 يناير ، فإن الخوف هو أن حريتهن في التحدث علنا قد تم تقليصها أكثر.

من فضلك, تسجيل الدخول أو تسجيل لعرض المحتوي!
 

صانع

طاقم الإدارة
إنضم
30 نوفمبر 2021
المشاركات
10,730
مستوى التفاعل
29,241
المستوي
10
الرتب
10
Country flag
هو ده آخرة الانفتاح ما هى كده زى المثل اللى بيقول أن الفلاح لما يتمدن يجيب لأهله مصيبه
تخيل دولة عندها كبت وكانت بتروح لبنان ودول أوروبية ومصر للاسف ( ستات ورجاله على فكره ) علشان الكبت ده غير أنهم عندهم فضائح لا داعى للكلام عليها
 

𓈙𓉔𓏲𓎡𓂋𓏭

ولقلبي أنتِ بعد الدين دين
طاقم الإدارة
إنضم
18 نوفمبر 2021
المشاركات
21,467
مستوى التفاعل
80,164
المستوي
11
الرتب
11

𓈙𓉔𓏲𓎡𓂋𓏭

ولقلبي أنتِ بعد الدين دين
طاقم الإدارة
إنضم
18 نوفمبر 2021
المشاركات
21,467
مستوى التفاعل
80,164
المستوي
11
الرتب
11

Amoun

عضو مميز
إنضم
23 نوفمبر 2021
المشاركات
827
مستوى التفاعل
3,209
الإقامة
Egypt
Country flag
الشذوذ كان عندهم في المرتبة الأولى دلوقتى كمان تحرش و الحكومة بت**ص
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن

أعلى أسفل